القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة التخلص من النحافة

النحافة

النحافة:

يعاني الكثير من الاشخاص من النحافة و يعتقد الكثير ان الحل هو الافراط في الاكل بغض النظر عن نوعية الاكل وكميته لذلك يجب تغيير هذا المفهوم الخاطئ لان الاسراف في الاكل وعدم مراعات نوعية الطعام و كميته يؤدي لمشاكل صحية كالسمنة او امراض اخرى لذلك يجب اتباع نظام غدائي صحي يحتوي على مجموعة من الفوائد الصحية لعلاج السمنة او النحافة كلتاهما ويوجد العديد من العناصر الغذائية كالعسل او التمر او الموز او القشدة وغيرها من العناصر التي تساعد في التخلص من النحافة .

كيف اتخلص من النحافة بدون التعرض للسمنة ؟

يعتقد الكثير ان الحل الوحيد للتخلص من النحافة هو الإفراط ف الاكل بغض النظر عن الكمية او النوعية كما اشرنا اليها في الفقرة الاولى على انها مفهوم خاطئ لذلك سوف اقدم لك نصائح لعلاج النحافة :

  1. اتباع حمية غذائية صحية و ما يقصد بها هنا انك يجب على كل الوجبات ان تكون متكاملة و نعني بكلمة متكاملة احتواؤها على عناصر مغذية كالكربوهيدرات الموجودة في الحبوب مثل الشوفان وغيرها من النشويات وايضا البروتينات الموجودة في الاسماك او اللحوم او البيض وايضا الالياف و الفيتامينات و الدهون الصحية التي تتوفر في الفواكه و الخضر و الالبان او زيت الزيتون الطبيعي. "ويجب الاعتدال في الاكل و عدم الاسراف لتجنب السمنة"

  2. ممارسة الرياضة لأنها مفيدة لإبقاء الجسم مفعم بالنشاط و الحيوية و ايضا مفيدة بالنسبة للأشخاص اللذين يعانون من السمنة والرياضة ايضا تساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية بعد التمرين .

  3. طريقة طهو الطعام فهذه الاخيرة تعتبر اساسية بشكل كبير لان حتى لو استعملت العناصر الصحية كما ذكرناها سابقا ولم تطبخها بشكل جيد او بالحرا بشكل صحي فكأنك لم تفعل شيئا لذلك يجب الأخذ بعين الاعتبار طريقة الطهو و الابتعاد الطعام المطهو في الزيت المغلي لان الزيت عندما تصل الى درجة حرارة معينة تصبح غير صالحة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع